السبت، 4 أبريل 2015

بعض التصورات والمفاهيم الخاطئة المرتبطة بمجال تكنولوجيا التعليم

بعض التصورات والمفاهيم الخاطئة المرتبطة بمجال تكنولوجيا التعليم 


    • التصور الخاطئ الأول: النظر لتكنولوجيا التعليم على أساس أنها وسائل تعليمية سمعية وبصرية أو وسائط متعددة، يمكن أن يستعين بها المعلم أو لا يستعين بها، فهي مجرد معينات للإيضاح والشرح.

    • التصور الخاطئ الثاني: 
    •  تكنولوجيا (تقنية) التعليم هي أجهزة العرض فوق الرأس والأفلام الثابتة قديمًا، وأجهزة الحاسب الآلي والسبورة الذكية حديثًا.
    • التصور الخاطئ الثالث: 
    •  تكنولوجيا (تقنية) التعليم تعني امتلاك مجموعة كبيرة من أجهزة الحاسب الآلي في المدارس.
    • التصور الخاطئ الخامس: النظر للمتخصص في تكنولوجيا التعليم كأنه فني وسائل تعليمية Instructional Media Technician أو اختصاصي وسائل تعليمية Media specialist أو اختصاصي تركيب أجهزة وصيانتها وعليه أن يُصلح الأجهزة ويقوم بإجراء عمليات صيانة لها.
    • التصور الخاطئ السادس: 
    • تكنولوجيا التعليم علم بلا هوية، علم بلا أسس نظرية أو أطر فلسفية ويمكن دمجه مع أقسام تربوية أخرى

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق